menu_bgservdownloadthemesdirforumhome
Smf عربى



عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - SAFAD

صفحات: 1 ... 25 26 [27] 28 29
391
مودات / إضافات Smf / رد: مود إنعكاس الصور - Reflection Image BBC
« في: 10 , مايو, 2009 - 10:33:55 مسائاً »
ربي يبارك
ما شاء الله
مود رائع يستحق التثبيت
دائما بإبداعاتك
دمتتم في حفظ الرحمن

392
مود جميل جدا
شكرا جزيلا
بارك الله فيك
لك مني أجمل تحية
دمتم في حفظ الرحمن

393
مودات / إضافات Smf / رد: مود أيقونات الشعبية - Karma Buttons
« في: 10 , مايو, 2009 - 10:26:39 مسائاً »
هذا أيضا يسهل الإستعمال للمستخدمين الجدد
شكرا جزيلا
دمتم في حفظ الرحمن

394
شكرا
هكذا أفضل
فالشكل القديم ليس واضحا للمستعملين الجدد
دمتم في حفظ الرحمن

395
ما شاء الله دائما بإبداعاتك
شكرا جزيلا
دمتم في حفظ الرحمن

396
مودات / إضافات Smf / رد: مود كاشف البوت ANTI-BOT REGISTRATION PUZZLES
« في: 10 , مايو, 2009 - 10:13:12 مسائاً »
مود جيد شكرا
لكان أحسن لو كان من الممكن تغيير الأسئلة
دمتم في حفظ الرحمن

397
مودات / إضافات Smf / رد: 246 صور شخصية إسلامية
« في: 10 , مايو, 2009 - 10:05:14 مسائاً »
شكرا  ;)
مود رائع يستحق
ممممم
لالالالا
الأفضل يجب الإستعمال :D
بارك الله فيك
دمتم في حفظ الرحمن

398




قتل عمرو بن الحضرمي :
فمرت بهم عير قريش تحمل زبيباً وتجارة فيها عمرو بن الحضرمي ، فقتلوه ، وأسروا عثمان ونوفلاً ابني عبد الله بن المغيرة ، والحكم بن كيسان مولى بني المغيرة .
فقال المسلمون : نحن في آخر يوم من رجب ، فإن قاتلناهم : انتهكنا الشهر الحرام ، وإن تركناهم الليلة دخلوا الحرم .
 ثم أجمعوا على ملاقاتهم ، فرمى أحدهم عمرو بن الحضرمي فقتله ، وأسروا عثمان والحكم ، وأفلت نوفل .
 ثم قدموا بالعير والأسيرين، حتى عزلوا من ذلك الخمس . فكان أول خمس في الإسلام ، وأول قتل في الإسلام ، وأول أسر ، فأنكر رسول الله صلى الله عليه وسلم ما فعلوه .

واشتد إنكار قريش لذلك ، وزعموا : أنهم وجدوا مقالاً ، فقالوا : قد أحل محمد الشهر الحرام ، واشتد على المسلمين ذلك ، حتى أنزل الله : " يسألونك عن الشهر الحرام قتال فيه قل قتال فيه كبير وصد عن سبيل الله وكفر به والمسجد الحرام وإخراج أهله منه أكبر عند الله " الآية ، يقول سبحانه : هذا الذي أنكرتموه -وإن كان كبيراً- فما ارتكبتموه وترتكبونه من الكفر بالله ، والصد عن سبيله وبيته ، وإخراج المسلمين منه : أكبر عند الله
[/size]

399
القسم الإسلامى / عمرو بن العاص يهدم صنم سواع
« في: 06 , مايو, 2009 - 11:38:10 صباحاً »



هدم عمرو بن العاص صنم سواع :
وبعث عمرو بن العاص في شهر رمضان إلى سواع -وهو لهذيل-
قال : فأتيته وعنده السادن ، فقال : ما تريد ؟ قلت : أهدمه .
قال : لا تقدر على ذلك ، قلت : لم ؟ قال : تمنع .
 قلت : حتى الآن أنت على الباطل ؟ ويحك ، وهل يسمع أو يبصر ؟ فدنوت منه فكسرته .
وأمرت أصحابي فهدموا بيت خزانته . فلم نجد فيه شيئاً ، فقلت للسادن : كيف رأيت ؟ قال : أسلمت لله .

400


عمرة القضية :

فلما كان في ذي القعدة من السنة السابعة : خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم معتمراً عمرة القضية .
 حتى إذا بلغ يأجج وضع الأداة كلها ، إلا الحجف والمجان والنبل والرماح . ودخلوا بسلاح الراكب -السيوف- وبعث جعفر بن أبي طالب بين يديه إلى ميمونة بنت الحارث يخطبها ، فجعلت أمرها إلى العباس فزوجه إياها .
فلما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم : أمر أصحابه أن يكشفوا عن المناكب ويسعوا في الطواف ، ليرى المشركون قوتهم-وكان يكايدهم بكل ما استطاع - فوقف أهل مكة -الرجال والنساء والصبيان- ينظرون إليه وإلى أصحابه ، وهم يطوفون بالبيت

وعبد الله بن رواحة ، آخذ بخطام ناقة رسول الله صلى الله عليه وسلم يرتجز يقول :
خلوا بني الكفار عن سبيله         خلوا فكل الخير في رسوله
قد أنزل الرحمن في تنزيله        في صحف تتلى على رسوله
بأن خير القتل في سبيله        يارب إني مؤمن بقيله
إني رأيت الحق في قبوله         اليوم نضربكم على تأويله
كما ضربناكم على تنزيله        ضرباً يزيل الهام عن مقيله
         ويذهل الخليل عن خليله
فأقام بمكة ثلاثة ، ثم أتاه سهيل بن عمرو ، وحويطب بن عبد العزى ، فصاح حويطب : نناشدك الله والعقد، لما خرجت من أرضنا، فقد مضت الثلاث ، فأمر رسول الله صلى الله عليه وسلم أبا رافع فأذن بالرحيل .

401


السنة الثانية عشرة : مسير خالد إلى العراق :

ولما دخلت السنة الثانية من خلافة أبي بكر رضي الله عنه ، وهي سنة اثنتي عشرة من الهجرة.
 كتب إلى خالد : إذا فرغت من اليمامة ، فسر إلى العراق ، فقد وليتك حرب فارس.
فسار إليه في بضعة وثلاثين ألفاً ، فصالح أهل السواد .
 ثم سار إلى الأبلة .
 وخرج كسرى في مائة وعشرين ألفاً .
فالتقى مع خالد ، فهزم الله المشركين من الفرس .
 وكتب خالد إلى كسرى : أما بعد ، فأسلموا تسلموا ، وإلا فأدوا الجزية ، وإلا فقد جئتكم بقوم يحبون الموت كما تحبون الحياة ، فصالحوه .
وفيها حج أبو بكر رضي الله عنه بالناس ، ثم رجع إلى المدينة .
[/size]

402
القسم الإسلامى / قصة الردة أعاذنا الله منها
« في: 06 , مايو, 2009 - 11:05:19 صباحاً »



قصة الردة - أعاذنا الله منها - :
قد تقدم من رسول الله صلى الله عليه وسلم إخباره بالفتن الكائنة بعده ، وإنذاره عنها ، وإخباره خاصة عن الردة .
من ذلك : ما في الصحيح عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه :"أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : بينا أنا نائم رأيت في يدي سوارين من ذهب ، فكرهتهما . فنفختهما فطارا ، فأولتهما كذابين يخرجان" .
وعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : "قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ثلاث من نجا منهن فقد نجا : من موتي ، ومن قتل خليفة مصطبر بالحق معطيه ، ومن الدجال" .

وفي الصحيح عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : "لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان أبو بكر، وكفر من كفر من العرب ، قال عمر لأبي بكر : كيف تقاتل الناس ، وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أمرت أن أقاتل الناس ، حتى يقولوا: لا إله إلا الله ، فإذا قالوها عصموا مني دماءهم وأموالهم ، إلا بحقها؟، فقال أبو بكر : فإن الزكاة من حقها . والله لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة ، والله لو منعوني عناقاً كانوا يؤدونها إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم لقاتلتهم على منعها . قال عمر : فما هو إلا أن رأيت الله قد شرح صدر أبي بكر للقتال ، فعرفت أنه الحق . قال عمر : والله لرجح إيمان أبي بكر بإيمان هذه الأمة جميعاً في قتال أهل الردة" .
وذكر يعقوب بن سعيد بن عبيد ، ومحمد بن مسلم بن شهاب الزهري عن جماعة قالوا : كان أبو بكر أمير الشاكرين : الذين ثبتوا على دينهم ، وأمير الصابرين : الذين صبروا على جهاد عدوهم -وهم أهل الردة- وذلك : أن العرب افترقت في ردتها . فقالت فرقة : لو كان نبياً ما مات .

وقالت فرقة : انقضت النبوة بموته . فلا نطيع أحداً بعده . وفي ذلك يقول قائلهم :
أطعنا رسول الله ما كان بيننا        فيا لعباد الله ما لأبي بكر؟
أيورثها بكراً إذا مات بعده        فتلك لعمر الله قاصمة الظهر
وقالت فرقة : نؤمن بالله . وقال بعضهم : نؤمن بالله ، ونشهد أن محمداً رسول الله ، ولكن لا نعطيكم أموالنا .
فجادل الصحابة أبا بكر رضي الله عنهم ، وقالوا : احبس جيش أسامة ، فيكون أماناً بالمدينة . وارفق بالعرب حتى يتفرج هذا الأمر . فلو أن طائفة ارتدت . قلنا : قاتل بمن معك من ارتد.
 وقد أصفقت العرب على الارتداد . وقدم على أبي بكر عيينة بن حصن، والأقرع بن حابس في رجال من أشراف العرب . فدخلوا على رجال من المهاجرين ، فقالوا : إنه قد ارتد عامة من وراءنا عن  الإسلام ، وليس في أنفسهم أن يؤدوا إليكم ما كانوا يؤدونه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فإن تجعلوا لنا جعلاً كفيناكم .

 فدخل الصحابة على أبي بكر ، فعرضوا عليه ذلك ، وقالوا : نرى أن تطعم الأقرع وعيينة طعمة يرضيان بها ، ويكفيانك من وراءهما ، حتى يرجع إلينا أسامة وجيشه ، ويشتد أمرك ، فإنا اليوم قليل في كثير ، فقال أبو بكر : فهل ترون غير ذلك ؟ قالوا : لا. قال : قد علمتم أن من عهد نبيكم إليكم المشورة فيما لم يمض فيه أمر من نبيكم ، ولا نزل به الكتاب عليكم . وأنا رجل منكم ، تنظرون فيما أشير به عليكم ، وإن الله لن يجمعكم على ضلالة ، فتجتمعون على الرشد في ذلك .
 فأما أنا، فأرى أن ننبذ إلى عدونا. فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر.
 وألا ترشون على الإسلام ، فنجاهد عدوه كما جاهدهم .

 والله لو منعوني عقالاً ، لرأيت أن أجاهدهم عليه حتى آخذه . وأما قدوم عيينة وأصحابه إليكم : فهذا أمر لم يغب عنه عيينة ، هو راضيه ، ثم جاء له . ولو رأوا ذباب السيف ، لعادوا إلى ما خرجوا منه ، أو أفناهم السيف ، فإلى النار .
قتلناهم على حق منعوه وكفر اتبعوه . فبان للناس أمرهم .
 فقالوا له : أنت أفضلنا رأياً ، ورأينا لرأيك تبع. فأمر أبو بكر رضي الله عنه الناس بالتجهز ، وأجمع على المسير بنفسه .
وقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم -لما صدر من الحج سنة عشر- وقدم المدينة أقام حتى رأى هلال المحرم سنة إحدى عشرة ، فبعث المصدقين في العرب .
[/font]

403
القسم التعليمى / رد: كيفية تثبيت إستايل لمنتدى smf
« في: 02 , مايو, 2009 - 12:44:18 مسائاً »
شكرا لك أخي على الشرح المفيد
دمتم في حفظ الرحمن

404
شكرا لك على حل المشكلة
لك مني أجمل تحية
دمتم في حفظ الرحمن

405
 ممكن الرابط أختي ؟
لتحديد الخطأ أكثر
دمتم في حفظ الرحمن

صفحات: 1 ... 25 26 [27] 28 29