menu_bgservdownloadthemesdirforumhome
Smf عربى



عرض المشاركات

هنا يمكنك مشاهدة جميع المشاركات التى كتبها هذا العضو . لاحظ انه يمكنك فقط مشاهدة المشاركات التى كتبها فى الاقسام التى يسمح لك بدخولها فقط .


الرسائل - SAFAD

صفحات: 1 ... 24 25 [26] 27 28 29
376
ماشاء الله
ستايل رائع
أول ستايل أخضر اعجبني
بارك الله فيك

377
1-الأفضل إستعمال الترميز العالمي UTF-8 لسببين
توافقه مع كل المتصفحات دون ظهور رموز و طلاسم
و أثببت الأبحاث أن أرشفة الصفحات بترميز UTF-8 في غووغل تكون أسرع من الترميزات الأخرى
1-كما قال الأخ أرفق لنا التمبليتات
دمتم في حفظ الرحمن

378
ما أغباني
صاحب الموضوع و أنتظر تغير الأيقونة  ;D
هههههههه
آسف على الإزعاج

379
لا يعمل جيدا
دائما يستعمل أيقونة off لماذا ؟

380
السلام عليكم ورحمة الله
بسم الله الرحمن الرحيم
جرجيس
وممن كان في الفترة بعد المسيح عليه السلام: جرجيس، وقد أدرك بعض الحواريين فأرسله إلى بعض ملوك الموصل، فدعاه إلى اللّه عز وجل، فقتله، فأحياه اللّه وبعثه إليه ثانية، فقتله، فأحياه اللّه، فأمر بنشره ثالثة وإحراقه وإذرائه في دجلة، فأهلك اللّه عز وجل ذلك الملكَ وجميعَ أهل مملكته ممن اتبعه، على حسب ما وردت به الأخبار عن أهل الكتاب ممن آمن، وذلك موجود في كتاب المبتدأ والسير لوهب بن مُنَبِّه وغيره.

حبيب النجار

وممن كان في الفترة: حبيب النجار، وكان يسكن أنطاكية من أرض الشام وكان بها ملك متجبر يعبد التماثيل والصُّوَر، فسار إليه إثنان من تلامذة المسيح، فدعوَاه إلى اللّه عز وجل، فحبسهما وضربهما، فعززهما اللّه بثالث، وقد تنوزع فيه؛فذهب كثير من الناس إلى أنه بطرس، وهذا اسمه بالرومية، واسمه بالعربية سمعان، وبالسريانية شمعون وهو شمعون الصفاء، وذكر كثير من الناس وإليه ذهب سائر فرق النصرانية أن الثالث المعزَّزَ به هو بولس، وأن الاثنين المتقَدمين اللذين أودعا الحبس توماوبطرس، فكان لهم مع ذلك الملك خطب عظيم طويل فيما أظهروا من الإعجاز والأعاجيب والبراهين: من إبراء الأكمة والأبرص، وإحياء الميت، وحيلة بولس عليه بمداخلته إياه وتلطفه له، واستنفاذ صاحبيه من الحبس، فجاء حبيب النجار فصدقهم، لما رأى من آيات الله عزوجل، وقد أخبر اللّه عزوجل بذلك في كتابه بقوله: " إذا أرسلنا إليهم اثنين فكنبوهما " إلى قوله: " وجاء من أقصى المدينة رجل يَسْعَى " وقتل بولس وبطرس بمدينة رومية، وصُلِبا منكسين، وكان لهما فيها خبرطويل مع الملك، ومع سيما الساحر، ثم جعلا بعد ذلك في خزانة من البلور، وذلك بعد ظهور دين النصرانية، وحرمهما في كنيسة هتاك قد ذكرناها في الكتاب الأوسط عند ذكرنا العجائب رومية، وأخبار تلاميذ المسيح عليه السلام، وتفرقهم في البلاد، وسنورد في هذا الكتاب لمعاً من أخبارهم، إِن شاء الله تعالى.

أصحاب الأخدود

فأما أصحاب الأخدود فإنهم كانوا في الفترة في مدينة نجران باليمن،في مُلْكِ ينُوَاس، وهو القاتل لذي شَنَاتر، وكان على دين اليهودية، فبلغ ذانُوَاس أن قوماً بنجْرَان على دين المسيح عليه السلام؟ فسار إليهم بنفسه، واحتفر لهم أخاديد في الأرض، وملأها جَمْراً، وأضْرَمها ناراً، ثم عرضهم على اليهودية؛ فمن تبعه تركه، ومن أبى قَذَفه في النار، فأتَى بامرأة معها طفلها ابن سبعة أشهر، فأبت أن تتخلى عن دينها، فأدنيتْ من النار، فجزعت، فأنطق الله عزوجل الطفل فقال: يا أمهْ امْض على دينك فلا نار بعد هذه، فألقاها في النار، وكانوا مؤمنين موحَدين، لا على رأي النصرانية في هذا الوقت، فمضى رجل منهم يقال له ف ثعلبان إلى قيصرملك الروم يستنجده، فكتب له إلى النجاشي لأنه كان أقرب إليهم داراً ا فكان من أمر الحبشة وعبورهم إلى أرض اليمن ؤتغلبهم عليها إلى أن كان من أمر سَيْفٍ في يزن واستنجاده الملوك إلى أن أنجده أنو شروان ما قد أتينا على ذكره في كتابنا أخبار الزمان، وفي الكتاب الأوسط، وسنذكر لُمعاً من ذلك فيما يرد من هذا الكتاب عند ذكرنا لأخبار الأفاء وملوك اليمن، وقد ذكر اللّه عزوجل في كتابه قصةَ أصحاب الأخدود بقوله عزوجل: " قتل أصحاب الأخدود إلى قوله: " وما نَقَمُوا مئهم إلا أن يؤمنوا باللّه العزج الحميد "
عن كتاب المسعودى مروج الذهب
يتبع إن شاءالله
السلام عليكم

381
السلام عليكم
بسم الله الرحمن الرحيم
وقد كان بين المسيح ومحمد صلى اللّه عليهما وسلم في الفترة جماعَةمن أهل التوحيد، ممن يُقِر بالبعث، وقد اختلف الناس فيهم: فمن الناس من رأى أنهم أنبياء، ومنهم من رأى غير ذلك.
حنظلة بن صفان
فممن ذكر أنه نبي حَنْظَلة بن صفان، وكان من ولد إسماعيل بن إبراهيم، صلّى اللهّ عليهما وسلم، وأرسل إلى أصحاب الرَّسِّ، وكانوا من يد إسماعيل بن إبراهيم وهم قبيلتان يقال لِإحداهما أدمان، وللأخرى يامن، وقيل: رعويل وذلك باليمن، فقام فيهم حنظلة بأمر اللهّ عزوجل فقتلوه، فأوحى اللّه إلى نبي من أنبياء بني إسرائيل من سبط يهوذا أن يأمر بخت نَصَرَ بأن يسير إليهم، فسار إليهم، فأتى عليهمِ، فذلك قوله عز وجل: " فلما أحسوا بأسنا " إلى قوله: " حصيداَ خامدين " وقيل:إ ن القوم كانوا من حِمْير، وقد ذكر ذلك بعض شُعرائهم في مرثية له، فقال:
بكَتْ عيني لأهل الرَّس ... رَعْويل وقدمان
وَأسلَمَ من أبي زَرْع ... نكال الْحَيِّ قَحْطان
ذو القرنين
وقد حكي عن وهب بن منبه أن ذا القرنين وهو الِإسكندر كان بعد المسيح عليه السلام في الفَتْرة، وأنه كان حلم حلماً رأى فيه أنه دَنَا من الشمس حتى أخذ بقرنيها في شرقيها وغربيها، فقص رؤياه على قومه، سموه بني القرنين، وللناس في في القرنين تنازع كبيز وقد أتينا على ذلك في كتاب أخبار الزمان وفي الكتاب الأوسط، وسنذكر لمعاً من خبره عند ذكرنا لملوك اليونانيين الروم.

أهل الكهف

وكذلك تنازع الناس في أصحاب الكهف في أي الأعصار كانوا؛ فمنهم من زعم أنهم كانوا في زمن الفترة، ومنهم من رأى غيرذلك، وسنأتي بلمع من خبرِهم في ذكرنا ملوكَ الروم في هذا الكتاب، وإن كنا قد أتينا على ذلك في الكتاب الأوسط، فيما سلف قبله من كتاب أخبار ا لزمان.

يتبع
السلام عليكم

382



ما جاء في ارتجاس إيوان كسرى وسقوط شرفه ، ورؤيا الموبذان ، وخمود النيران ، وغير ذلك من الآيات ليلة ولد رسول الله صلى الله عليه وسلم

- أخبرنا أبو سعد عبد الملك بن أبي عثمان الزاهد ، رحمه الله .
 قال : أخبرنا أبو أحمد الحسين بن علي التميمي ، ح وحدثنا أبو عبد الرحمن محمد بن الحسين بن محمد بن موسى السلمي .
 قال : أخبرنا الحسين بن علي بن محمد بن يحيى ، ومحمد بن محمد بن داود ، وإبراهيم بن محمد النصراباذي ، واللفظ للحسين
قالوا : حدثنا عبد الرحمن بن محمد بن إدريس .
 قال : حدثنا أبو أيوب يعلى بن عمران من ولد جرير بن عبد الله البجلي
 قال : حدثنا مخزوم بن هانئ المخزومي ، عن أبيه ، وأتت عليه مائة وخمسون سنة
قال : لما كانت الليلة التي ولد فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ارتجس إيوان كسرى ، وسقطت منه أربع عشرة شرفة . وخمدت نار فارس ، ولم تخمد قبل ذلك بألف عام  وغاضت بحيرة ساوة ، ورأى الموبذان إبلا صعابا تقود خيلا عرابا ، قد قطعت دجلة وانتشرت في بلادها ، فلما أصبح كسرى أفزعه ذلك ، وتصبر عليه تشجعا ، ثم رأى أن لا يدخر ذلك عن وزرائه ومرازبته حين عيل صبره ، فجمعهم ، ولبس تاجه ، وقعد على سريره ، ثم بعث إليهم ، فلما اجتمعوا عنده
 قال : أتدرون فيما بعثت إليكم ، قالوا : لا ، إلا أن يخبرنا الملك بذلك . فبينا هم كذلك إذ أتاه كتاب بخمود نار فارس ، فازداد غما إلى غمه ، ثم أخبرهم بما هاله ، فقال الموبذان : وأنا - أصلح الله الملك - قد رأيت في هذه الليلة .

 ثم قص عليه رؤياه في الإبل . قال : أي شيء يكون هذا يا موبذان ؟ وكان أعلمهم في أنفسهم
 قال : حدث يكون من ناحية العرب . فكتب كسرى عند ذلك : من ملك الملوك كسرى إلى النعمان بن المنذر . أما بعد : فوجه إلي برجل عالم بما أريد أن أسأله عنه . فوجه إليه بعبد المسيح بن عمرو بن حيان بن بقيلة الغساني . فلما قدم عليه ، قال : ألك علم بما أريد أن أسألك عنه ؟ قال : يسألني - أو يخبرني - الملك ، فإن كان عندي منه علم أخبرته ، وإلا دللته على من يعلمه .
قال : فأخبره بما رأى . قال : علم ذلك عند خال لي يسكن مشارف الشام ، يقال له : سطيح .
قال : فاذهب إليه فاسأله وائتني بتأويل ما عنده . فنهض عبد المسيح حتى قدم على سطيح ، وقد أشفى على الموت ، فسلم عليه وحياه ، فلم يحر جوابا ، فأنشد عبد المسيح يقول : أصم أم يسمع غطريف اليمن أم فاد فازلم به شأو العنن يا فاصل الخطة أعيت من ومن وكاشف الكربة عن وجه غضن أتاك شيخ الحي من آل سنن وأمه من آل ذئب بن حجن أزرق بهم الناب صوار الأذن أبيض فضفاض الرداء والبدن رسول قيل العجم يسري بالرسن لا يرهب الرعد ولا ريب الزمن تجوب بي الأرض علنداة شزن ترفعني وجنا وتهوي بي وجن حتى أتى عاري الجآجي والقطن تلفه في الريح بوغاء الدمن كأنما حثحث من حضني ثكن
قال : ففتح سطيح عينيه ، ثم قال : عبد المسيح ، على جمل مسيح ، إلى سطيح ، وقد أوفى على الصريح ، بعثك ملك بني ساسان ، لارتجاس الإيوان ، وخمود النيران ، ورؤيا الموبذان ، رأى إبلا صعابا ، تقود خيلا عرابا ، قد قطعت دجلة وانتشرت في بلادها .
 يا عبد المسيح ، إذا كثرت التلاوة ، وظهر صاحب الهراوة ، وفاض وادي السماوة وغاضت بحيرة ساوة ، وخمدت نار فارس ، فليس الشام لسطيح شاما ، يملك منهم ملوك وملكات ، على عدد الشرفات ، وكل ما هو آت آت .

 ثم قضى سطيح مكانه ، فنهض عبد المسيح إلى رحله ، وهو يقول : شمر فإنك ماضي الهم شمير لا يفزعنك تفريق وتغيير إن يمس ملك بني ساسان أفرطهم فإن ذلك أطوار دهارير فربما ربما أضحوا بمنزلة يهاب صولتها الأسد المهاصير منهم أخو الصرح بهرام وإخوته والهرمزان وسابور وسابور والناس أولاد علات  فمن علموا أن قد أقل فمحقور ومهجور وهم بنو الأم ، أما إن رأوا نشبا فذاك بالغيب محفوظ ومنصور والخير والشر مقرونان في قرن والخير متبع ، والشر محذور قال : فلما قدم عبد المسيح على كسرى فأخبره بقول سطيح ، فقال : إلى أن يملك منا أربعة عشر ملكا كانت أمور وأمور .
 فملك منهم عشرة في أربع سنين ، والباقون إلى أن قتل عثمان بن عفان رضي الله عنه قلت : ولسطيح قصة أخرى في إخباره حين قدم مكة من لقيه من قريش منهم عبد مناف بن قصي بأحوال النبي صلى الله عليه وسلم ، وخلفائه بعده .
وله قصة أخرى ولشق في تأويل رؤيا ربيعة بن نصر اللخمي

383


كِتَابُ الْأَيْمَانِ
قَالَ : ( الْأَيْمَانُ عَلَى ثَلَاثَةِ أَضْرُبٍ ) الْيَمِينُ الْغَمُوسُ وَيَمِينٌ مُنْعَقِدَةٌ ، وَيَمِينُ لَغْوٍ .
( فَالْغَمُوسُ هُوَ الْحَلِفُ عَلَى أَمْرٍ مَاضٍ يَتَعَمَّدُ الْكَذِبَ فِيهِ ، فَهَذِهِ الْيَمِينُ يَأْثَمُ فِيهَا صَاحِبُهَا ) لِقَوْلِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ { مَنْ حَلَفَ كَاذِبًا أَدْخَلَهُ اللَّهُ النَّارَ } ( وَلَا كَفَّارَةَ فِيهَا إلَّا التَّوْبَةَ وَالِاسْتِغْفَارَ ) وَقَالَ الشَّافِعِيُّ رَحْمَةُ اللَّهِ تَعَالَى عَلَيْهِ : فِيهَا الْكَفَّارَةُ لِأَنَّهَا شُرِعَتْ لِرَفْعِ ذَنْبٍ هَتَكَ حُرْمَةَ اسْمِ اللَّهِ تَعَالَى ، وَقَدْ تَحَقَّقَ بِالِاسْتِشْهَادِ بِاَللَّهِ كَاذِبًا فَأَشْبَهَ الْمَعْقُودَةَ .
وَلَنَا أَنَّهَا كَبِيرَةٌ مَحْضَةٌ ، وَالْكَفَّارَةُ عِبَادَةٌ تَتَأَدَّى بِالصَّوْمِ ، وَيُشْتَرَطُ فِيهَا النِّيَّةُ فَلَا تُنَاطُ بِهَا ، بِخِلَافِ الْمَعْقُودَةِ لِأَنَّهَا مُبَاحَةٌ ، وَلَوْ كَانَ فِيهَا ذَنْبٌ فَهُوَ مُتَأَخِّرٌ مُتَعَلِّقٌ بِاخْتِيَارِ مُبْتَدَإٍ ، وَمَا فِي الْغَمُوسِ مُلَازِمٌ فَيَمْتَنِعُ الْإِلْحَاقُ .

384
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله تعالى و بركاته

الشرح

What is it?

If you are currently using SMF (Simple machines Forum) script for your forum, and love how it works and perform - then you might have considered adding to it, having a frontpage maybe, add more independent pages or simply show news feeds form other sites. All of this and much more can be achieved with TP. Arising from a need to add more features without relying on a dozen SM mods to do the same, TP is installable through package manager, will not delay your forum too much and interacts with SMF best way possible: from the inside.

Which features?

Articles, download manager, blocks and panels - these are the basics of TP, allowing you to construct a site around your forum. When you make backup, TP database tables will be right there in it, when you upgrade SMF, TP will re-install at the touch of a button in the package manager, reviving your TP files again.

Blocks are the small information boxes on the sides: 6 sides or panels to be exact, going above, under, left and right the content area and in itself allow for further layouts within each panel. 2/3 columns or even 1+2+2+2 line-ups are possible. Both articles and blocks can be of several types,allowing BBC code only, HTML code or even PHP. In addition there are a great number of special blocktypes, like userblock, stats block and recent posts block.

How to get it?

Go to the download section and download the package, then upload through package manager. Then try out the features and expand your SMF in easiest way possible.


الموقع الرئيسي

http://www.tinyportal.net

رابط للتحدث عن النسخة

http://www.tinyportal.net/index.php/topic,28389.0.html

و التحميل

http://www.tinyportal.net/index.php?action=tpmod;dl=get1052


دمتم في حفظ الرحمن

385
قسم الدعم الخاص بالنسخة (Smf (1.1.X / رد: طلب مساعده
« في: 14 , مايو, 2009 - 04:46:21 مسائاً »
آسف على تأخر ردي
و بالنسبة للخط كما قال الأخ
أما عن الستايل
http://www.smfarabic.com/index.php/board,6.0.html
أفضل مكان  ;D
أتمنى أن نراك قريبا معنا
دمتم في حفظ الرحمن

386
مود جيد
شكرا جزيلا
دمتم في حفظ الرحمن

387
ماشاء الله
كنت أظن أنه يمكن إضافة الصور فقط
لكن on و off
شيئ آخر
بارك الله فيك
وجعله في ميزان حسناتك
دمتم في حفظ الرحمن

388
مود أكثر من رائع
تمنيت وجوده هنا بالمنتدى
دمتم في حفظ الرحمن

389
دائما بموداتك الجيدة
شكرا
دمتم في حفظ الرحمن

390
جميل
شكرا
أخي هل يوجد مود
لوحة التحكم المطورة ؟
دمتم في حفظ الرحمن

صفحات: 1 ... 24 25 [26] 27 28 29