menu_bgservdownloadthemesdirforumhome
Smf عربى



ضع إعلانك هنا ضع إعلانك هنا

المحرر موضوع: كيف نزول القرآن  (زيارة 1393 مرات)

0 الأعضاء و 1 ضيف يشاهدون هذا الموضوع.

غير متصل بنت جزائر الأبطال

  • عضو شرف
  • *
  • مشاركة: 159
  • الشعبية: +3/-0
  • الجنس: أنثى
    • مشاهدة الملف الشخصي
كيف نزول القرآن
« في: 23 , مايو, 2009 - 03:47:56 مسائاً »


كيف نزول القرآن
أخبرنا أبو عبد الرحمن أحمد بن شعيب بن علي النسائي قراءة عليه قال: أنا محمد بن رافع قال : أخبرني أبو سلمة عن عائشة وابن عباس؛ أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لبث بمكة عشر سنين ينزل عليه القرآن، وبالمدينة عشرا.
أخبرنا كتيبة بن سعيد قال : ثنا الليث عن سعيد المقبري عن أبيه عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ما من نبي من الأنبياء إلا قد أعطي من الآيات ما مثله آمن عليه، وإنما كان الذي أوتيت وحيا أوحاه الله إلي، فأرجو أن أكون أكثرهم تابعا يوم القيامة.
أخبرنا هناد بن السري عن عبيدة عن موسى بن أبي عائشة عن سعيد بن جبير عن ابن عباس قال : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا نزل عليه الوحي يعالج من ذلك شدة.

أخبرنا عمرو بن يزيد قال : ثنا سيف بن عبيد الله قال : ثنا سوار عن سعيد عن قتادة عن الحسن عن حطان بن عبد الله، عن عبادة بن الصامت، قال : كان نبي الله صلى الله عليه وسلم إذا نزل عليه الوحي كرب لذلك وتربد له وجهه، فأنزل عليه يوم فلقي ذلك، فلما سري عنه قال : خذوا عني قد جعل لهن سبيلا؛ الثيب بالثيب والبكر بالبكر، الثيب جلد مائة ثم رجم بالحجارة، والبكر جاد مائة ثم نفي سنة.

أخبرنا اسحق بن منصور قال: أنا يعقوب بن ابراهيم قال: حدثني أبي عن صالح عن ابن شهاب قال: أخبرني أنس بن مالك أن الله عز وجل تابع الوحي على رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل وفاته حتى توفي أكثر ما كان الوحي يوم توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم.

Smf عربى

كيف نزول القرآن
« في: 23 , مايو, 2009 - 03:47:56 مسائاً »

 


Counter